نادي معجبي وفيق حبيب
اهلا بكم بالمنتدى الرسمي للفنان وفيق حبيب ان كنت زائرا يمكنك الان التسجيل والمشاركة معنا
نادي معجبي وفيق حبيب

اغاني كليبات حفلات واخر اخبار النجم العربي وفيق حبيب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
البوم صبية جديد النجم وفيق حبيب حاليا بالاسواق
اغنيتين جدد للفنان وفيق حبيب اغنية ماودعوني واغنية يايما ولالي

شاطر | 
 

 كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lynda
معجب برونزي
معجب برونزي
avatar

عدد الرسائل : 815
العمر : 24
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الخميس سبتمبر 17, 2009 2:35 pm

فقدان الإنسان لإحدى حواسه لم يقف أبدا عائقًا أمام طموحاته وأحلامه،
ويذكر التاريخ قصصًا لرجال ونساء قادتهم إعاقاتهم لصنع ما يعجز عنه
الأصحاء، حتى قال المثل العربي القديم "كل ذي عاهة جبار".السوري هاشم النعسان -أبو صبحي- من سكان مدينة دوما في ريف دمشق، استطاع
أن يضع اسمه بين هؤلاء، فرغم أنه أصيب بفقدان البصر، إلا أنه نجح رغم
وصوله سن السبعين في تحقيق ما لم يحققه المبصرون.ولم يتسنّ لهاشم إكمال دراسته بسبب حالته الصحية ولسوء أوضاع أهله
المادية، ولكنه تعلم بنفسه القراءة والكتابة إلى أن وصل إلى كتابة صفحات
كاملة دون أخطاء، وحفظ أجزاء عديدة من القرآن الكريم، فهو يستطيع القراءة
عن طريق اللمس للأحرف العربية والإنجليزية، ويستخدم الهاتف أيضًا بواسطة
اللمس.وكان ولعه بالميكانيكا وبمضخات المياه الزراعية واضحًا منذ كان في الخامسة
من عمره حتى أنه صنع ناعورةً تعمل بواسطة جر الحيوانات منذ سن السابعة،
ولم يبال بفقدانه لحاسة البصر وهو لم يزل طفلاً في التاسعة إثر مرضٍ نادرٍ
هو "اندراق الدم"؛ حيث قرر أن يمضي في هذا العمل الذي أحبه رغم ما أصابه،
وأتقن هذه المهنة دون تدريب.ولما كانت الزراعة هي المهنة الأساسية التي ورثها هاشم عن أبيه؛ لأن
"الحاجة أم الاختراع" فقد صمم وصنع مضخة مياه تعمل على الطاقة البخارية
وهو في الثامنة عشرة، وأصبحت لديه القدرة على فك وتركيب أي مضخة مياه في
مدة لا تتجاوز 45 دقيقة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية.ويضيف هاشم أنه عمل على تصليح كافة أنواع مضخات الماء الزراعية من محركات
الزيت وتنقيط الزيت والديزل، وبعد أن كان يعمل بشكل متجول اتخذ لنفسه ورشة
في المنطقة الصناعية بـ"دوما" منذ 32 عامًا يقصدها الفلاحون ليس في منطقته
فحسب؛ بل من مختلف المحافظات.ويتحدث هاشم عن الطريقة التي يكتشف بها عطل المضخة بواسطة سؤال الفلاح
الذي يقصده عن نوع المضخة المعطلة، وعن كيفية وقوع العطل، وبناءً على
إجابة الفلاح يقوم بعمله، ويعتمد على معاينة المضخة عن طريق اللمس والسمع.ويعتمد هاشم على طبيعة الأرض وحجم الضغط الجوي عند إصلاح المضخة، فيعمل على وضع معيار خاص بكل مضخة وفقًا لهذه المعطيات.ويؤكد هاشم أنه رغم اختصاصه في تصليح مضخات المياه فإنه قادر على إصلاح
جميع محركات الديزل الكبيرة والصغيرة، وقد قام بنقل هذه المهنة للعشرات،
بالإضافة إلى أبنائه الذين يعملون في الورشة، بينما أصبح عمله مقتصرًا على
إصلاح المضخات بناء على طلب الفلاحين في مزارعهم وحقولهم.ومن المعروف عن هاشم أنه لا يتقاضى أجرًا على الإصلاح إن كان الزبون
محتاجًا أو كانت امرأة دون معيل، ويقول إنه يفعل ذلك طمعًا في الثواب.ويقول هاشم إنه خلال ستة وخمسين عامًا -هي عمره في هذه المهنة- عرض على
أحد المسؤولين العمل لدى جهات حكومية، ولكنه وجد أن العمل بشكل منفرد يحقق
له المتعة دون أن تعوقه قيود الوظيفة وواجباتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MADRIDI BLOOD
MADRIDI FOR EVER
MADRIDI FOR EVER
avatar

عدد الرسائل : 3181
العمر : 29
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الخميس سبتمبر 17, 2009 10:55 pm

الله يقووووويه مشكووووورا ليندااااا

**************************************
رفقا بمن لا تاريخ له يا من يفتخر التاريخ بك
HALA MADRID
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.wafik.bestgoo.com
lynda
معجب برونزي
معجب برونزي
avatar

عدد الرسائل : 815
العمر : 24
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الجمعة سبتمبر 18, 2009 6:32 am

اهلين فيك يا ابو العز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
darkosh
معجب برونزي
معجب برونزي
avatar

عدد الرسائل : 928
العمر : 30
الدولة : Kuwait محل م بيصدح ابو حمزة الآآخ
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الجمعة سبتمبر 18, 2009 1:30 pm

يا سبحان الله ...عنجد الله بياخد بس بيعطي

وبهالقصة عبر

الف شكر يا ليندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lynda
معجب برونزي
معجب برونزي
avatar

عدد الرسائل : 815
العمر : 24
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الجمعة سبتمبر 18, 2009 1:41 pm

مشكور دركوش نورتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة وفيق حبيب
مجلس ادارة
مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 4393
العمر : 25
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

بطاقة الشخصية
00:

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الجمعة سبتمبر 18, 2009 6:49 pm

هو فقد البصر وليس البصيرة مشكوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طبيب جراح
مجلس ادارة
مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 3008
العمر : 30
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الجمعة سبتمبر 18, 2009 8:26 pm

الله يقويه ..... عن جد سبحان الله على هالشي اللي عم يعملو

مشكووورة كتيييييييير يا ليندا

**************************************
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما

............................رقصت على جثث الاسود كلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wafik.bestgoo.com
lynda
معجب برونزي
معجب برونزي
avatar

عدد الرسائل : 815
العمر : 24
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   السبت سبتمبر 19, 2009 5:27 am

اهلين يا سيرسا و يا جراح نورتو الموضوع بوجودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريال مدريد
معجب ذهبـي
معجب ذهبـي
avatar

عدد الرسائل : 2884
العمر : 24
الدولة : سورية
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا   الأربعاء يونيو 02, 2010 5:28 am

مشكوررررررره ليندا حبوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wafik.bestgoo.com
 
كفيف سبعيني يقوم بإصلاح مضخات المياه الزراعية بسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي معجبي وفيق حبيب :: القسم العام :: كل شي جديد-
انتقل الى: