نادي معجبي وفيق حبيب
اهلا بكم بالمنتدى الرسمي للفنان وفيق حبيب ان كنت زائرا يمكنك الان التسجيل والمشاركة معنا
نادي معجبي وفيق حبيب

اغاني كليبات حفلات واخر اخبار النجم العربي وفيق حبيب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
البوم صبية جديد النجم وفيق حبيب حاليا بالاسواق
اغنيتين جدد للفنان وفيق حبيب اغنية ماودعوني واغنية يايما ولالي

شاطر | 
 

 استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MADRIDI BLOOD
MADRIDI FOR EVER
MADRIDI FOR EVER
avatar

عدد الرسائل : 3181
العمر : 29
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الخميس سبتمبر 17, 2009 11:44 pm

سورية ومصر ثنائية كتبها التاريخ بلغة الحب , وأبجدية رسم ُ حروفها انتصارات و انكسارات و أفراح وهموم و فن و طرب وشعر وثقافة تواشجت وتداخلت ..والتاريخ تجلى في عيون من وفد إلى حلب من النجوم المصريين الذي وصلوا مساء أمس الخميس, وذلك في استقبال حافل ودافئ , تماهى فيه الضيف بالمضيف .
ويأتي الاستقبال في إطار تحضيرات شركة اللؤلؤة للانتاج الفني لإقامة العرض المسرحي " زغلول على المحمول " والذي يشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا المصرية .
في المطار ...

مدير شركة اللؤلؤة للإنتاج الفني "محمود خرقي" : ننتظرهم حبا ..و ينتظرون وصولهم إلى سورية شوقا ..و إننا فقط أوجدنا مساحة للحب "
وقبل وصول الضيوف قال السيد "محمود خرقي "مدير شركة اللؤلؤة للانتاج الفني لــ عكس السير " ننتظرهم حبا ..وينتظرون وصولهم إلى سورية شوقا ..فهل هناك من عمل أسمى من ان تجد مساحة يلتقي فيها المحبون " .
وأضاف " وهذا الحب ليس حديثا في العواطف , بل هناك ما يبرره .. وهذا مانؤمن به وفي وصولهم تتحقق أهدافنا , والبقية تفاصيل يختلف فيها من يختلف وفضائنا واسع يحتمل كل شيء " .
وفي مطار حلب الدولي غصت قاعة الشرف بأصدقاء ومحبي الفنانين , وفور وصول الفنانين تواجد جمع كبير من الناس بشكل عفوي امام قاعة الشرف للترحيب بالضيوف .
وقدموا للضيوف باقات من الورد , و الكثير من عبارات الحب و الإعجاب بدا تأثيرها واضحا في عيون الضيوف الذي بادلوا الناس بساطة التعبير ليشيع في جو الصالة حبا بدا متبادلا , وله رائحة أوسع من الكلام ..سطرها التاريخ .وبرقت في العيون .
كلمة الحضور لـ " فائز سلطان " مدير شركة السعد للأعمال المصرفية : "سوريا كما مصر ..حضن دافئ لكل العرب "
وتوجه الضيوف بعد ذلك إلى أحد مطاعم حلب لتناول الافطار , وسط استقبال أبهر الضيوف وابتهج له الحضور و عبر الضيوف فور وصولهم " هوا سورية زي هوا مصر " , وحول الانطباع الأول قالوا " ماحسيناش حالنا غُرب " .
وألقى السيد " فائز سلطان " مدير شركة السعد للأعمال المصرفية كلمة قال فيها " باسمي وباسم الحضور هنا وباسم أهالي حلب نرحب بكم بين أهلكم في سورية الأسد , التي لطالما سعت إلى توثيق عرى الاخوة و المحبة بين كافة الأشقاء العرب " .
وأضاف " وسورية أمٌ كما مصر , لكل العرب , و حضن دافئ , ولهم فيها مالنا , وأنتم دخلتم قلوبنا كما يدخل كل العرب سورية , دون تأشيرة دخول " .
وختم " سلطان " نتمنى لكم بين اهلكم في حلب إقامة سعيدة , فأهلا وسهلا بكم ..في بيتكم الأول سورية " .
حنان شوقي : " بعيدا عن العبارات الجاهزة ..بحق أنتم الأقرب إلى قلوبنا "
ومن جانبها قالت الفنانة "حنان شوقي أنا أرفض تلك العبارات الجاهزة و المقولبة والقابلة للاستخدام في كل مناسبة " مشيرة إلى أن الشواهد كثيرة في التاريخ والفن والسياسة والتي لا تدل إلا على توأمة حقيقية بين الشعبين السوري والمصري .
وأوضحت " هذه زيارتي الثانية لسورية ..ففي دمشق رأيت في عيونكم الصدق ..وإنك تشعر بحرارتهم ودفئهم ..إنكم أنقياء " .
وأضافت " لم تكن في يوم من الأيام سورية غريبة فهي " الأخت " , والتاريخ يشهد أننا كنا " شركاء " في كل شيء " .
و أشارت إلى السر الكامن وراء محبتها للسوريون لافتة إلى " أنتم شعب ذو أخلاق عالية , وذوق رفيع , و أحترم فيكم الالتزام " .
وتحدثت " شوقي " عن احتضان مصر لعدد من الفنانين السوريين ( فريد الأطرش و أسمهان مثالا ) , منوهة إلى طموح تمظهرت بعض ملامحه وهو السعي إلى شراكة فنية حقيقية تجسدت جزئيا في بعض الأعمال , ورأت فيها نموذجا بديهيا لما يمكن أن يؤدي التلاقي و التقابل الفني السوري المصري .
وختمت " أنا في سورية لا أجدني حريصة ..فبينكم أشعر بالأمان " .
أحمد راتب : من يود أن كتشف سورية ..فليعايش أهلها
وبدوره أشار الفنان " أحمد راتب " إلى أن زيارته لسورية هي الثانية بعد مشاركة له في وقت سابق في رالي " اكتشف سورية " , وقال " بالفعل حينها اكتشفت سورية , لأنك مهما امتلكت من معلومات عن سورية فإنك يجب أن تعايش " الانسان السوري " " .
و أكد " راتب - وبدون مجاملة - أن السوري انسان مريح , ومعاشرته رائعة ..و ودود , مشيرا إلى أن " سورية أرض باركها الرسول وأهلها مباركون " .
و بدوره عبر الفنان عبدالله مشرف عن " وحدة الحال " بين سورية ومصر بطريقته " قائلا " قبل سفري طلبت من أحد أصدقائي أن يدون لي بعض المعلومات عن سورية , وسرد بعضها , وقال " يعني إزا قلت للبياع أعطيني لبن أو زبادي بالحالتين بمصر بدفع 2 جنيه وبسورية حـ دفع 15 ليرة شفت نحنا زي بعض أد إيه " .
و تورطنا مع الفنان " مشرف " في حديث جميل حول واقع الحياة في سورية ومصر مؤكدا أن شكل الفرح والحزن واحدة , و أنه وحدتنا الهموم و الأحلام الآمال و الطموحات , مشيرا إلى أن الخوض في تبيان العلاقة الوثيقة بين سورية ومصر أمر صعب لأنه خوض ٌ في البديهيات .
وختم مشرف " نتحدث كثيرا عن الوحدة العربية , وهي متمكنة من أفكارنا وعقيدتنا ولكن اليوم وفي أول زيارة لي إلى سوريا فإنها تمكنت من وجداني وشعرت بها " .
محافظ حلب : الساحة تتسع للجميع ..وهناك تكامل لا صراع في الدراما العربية
وتوجه الضيوف إلى قصر المحافظة تلبية لدعوة محافظ حلب "علي أحمد منصورة" , الذي أكد أن حلب هي الحضن الدافئ لكل فنان .
ورحب منصورة بالضيوف , وقدم شرحا سريعا حول محافظة حلب , تاريخيا و سياحيا و اجتماعيا و ثقافيا , مبينا أهميتها على خارطة الفن العربي ’ قائلا " لحلب إرث فني و ثقافي عظيم ..مخلد في صفحات التاريخ ومنقوش على الحجارة , وفي حكايا كل من مر في طريق الحرير .
وأضاف " أهلا بكم في حلب ..ووجودكم اليوم يأتي في إطار احتضان حلب الدائم للفن والفنانين عموما ولكم اليوم خصوصا " .
واعتبر المحافظ أن خطوة الشركة لإقامة هذا العرض يمثل اختراق جميل ومغامرة محمودة نظرا لما تحمله من أبعاد تتجاوز خشبة المسرح ويختلط فيها الحب والتاريخ و الوطن الكبير .
و طغى على الجلسة نقاش ودي بعيد عن الرسميات و البروتوكلات ,تماهى فيه الفنان بالمسؤول , وفاجأ محافظ حلب أحد الفنانين بتفاصيل لا يعرفها إلا قلة قلية من الناس في متابعة ترجمت ابتعاد كل ماقيل في الجلسة عن المجاملات .
و كانت لمداخلة الفنان أحمد راتب الأثر الأجمل في نفوس الحاضرين التي قال فيها " إننا ورغم انبهارنا بالتنوع الفكري و الطبيعي في سوريا إلا أن الانسان فيها هو ما يغرينا " , مضيفا " لأجله وجدنا ههنا اليوم " .
و تطرق الحضور إلى واقع الدراما العربية والتحديات القائمة , وبين المحافظ أن الزيادة الكمية في وسائل الاتصال والفضائيات تتيح مجالا أوسع للانتاج مؤكدا أن " الساحة تتسع للجميع , ولا أساس لما يسوق أن ثمة صراع " درامي " بين العرب بل هناك تكامل " .
وذكر منصورة أن الفنان في وقت سابق كان إذا أراد النجاح يذهب إلى مصر , مضيفا " وإن الدراما السورية شهدت في السنوات الأخيرة نقلة نوعية كما و نوعا " مبينا أن توظيف هذه المعطيات في أعمال مشتركة حتما سيصنع المعجزات , داعيا إلى تعاون يتجاوز المساعي الفردية وهذه الأخيرة أيضا اعتبرها تجسيدا حقيقا للتوأمة بين السوري والمصري .
وتمنى " منصورة " النجاح للفنانين في عملهم , و أن يجسد التواصل المباشر مابينهم وبين الجمهور السوري الحب الموثق في القلوب لمصر و شعبها وفنها .
محمد نجم : خشبة المسرح ليست منبرا ..والفنان ليس واعظا او مصلحا اجتماعيا
وفي معرض الحديث عن المسرح أكد " محمد نجم " أن خشبة المسرح ليست منبرا . فقد ملت الناس المنابر , والفنان ليس واعظا أو مصلحا اجتماعيا .
وأوضح " نجم " أن الفنان لا يجب أن يكون امتدادا لخطاب التهويل الفكري العقيم في أغلب الأحيان والشحن السياسي الخاوي , فالصورة التي سيرسمها حينئذ أو الدافع الذي سيشكله حتما سيكون مخالفا للواقع وسيصطدم معه , وبالتالي فإنه بالنسبة للناس سيكون أيضا امتدادا للخيبات المتلاحقة التي تصيب المواطن العربي .
وأكد " نجم " أن شعبية الفنان تكمن في مدى صدقيته لملامسة هموم الناس , و نجاحه في أن يغرف من روحه المتعبة " ضحكة " وهذا شيء سامي , و أن تخرجه ولو لساعة من بحر همومه هو الانقاذ الذي يحتاجه .
وختم نجم جئنا إلى سوريا في العيد لنكون جزءا من فرحته , ونتمنى ان نقدم للجمهور السوري شيئا يرقي إلى مستوى حبنا له .
وتسلم " نجم " بالنيابة عن فريق عمل العرض المسرحي من المحافظ درعا تقديريا و كتابا عن حلب , وأخذت الصور التذكارية وغادر الجميع إلى حيث إقامتهم .
يذكر أن العرض المسرحي زغلول على المحمول ستبدأ عروضه اعتبارا من أول أيام عيد الفطر , وأسعار البطاقات مدروسة , ويأتي هذا العمل ضمن خطة جديدة لشركة اللؤلؤة للانتاج المحلي باستحضار عروض خارجية إضافة إلى دعمها للفرق المحلية .

**************************************
رفقا بمن لا تاريخ له يا من يفتخر التاريخ بك
HALA MADRID
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.wafik.bestgoo.com
نوسي
مجلس ادارة
مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 4456
العمر : 29
الدولة : سورية
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 6:40 pm

يعطيك العافية يامعتز ..

**************************************
bluerose
_____________





خدني الحنين لعنيكي ... حبيته من وقتها ..
بحلم سنين القيكي ... وانسى الجراح بعدها ..
وبقيتي من قسمتي ... عشقي ونور دنيتي ...
ما شفتش قبلك عيوني ... وعليكي فتحتها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق وفيق حبيب
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 2110
العمر : 28
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 8:47 pm

اي صحيح يا معتز حتى انهن حضروا حفلة وفيق بحلب

**************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wafik.bestgoo.com
عاشقة وفيق حبيب
مجلس ادارة
مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 4393
العمر : 25
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

بطاقة الشخصية
00:

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الخميس سبتمبر 24, 2009 6:27 am

يعطيك العافية يارب بس أذا مافيا سئلة ياريت تكبر الخط المرة الجاي لأن والله بدو نضارات ستي حتى ينشاف ومششششششششكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق وفيق حبيب
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 2110
العمر : 28
الدولة : syria
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الخميس سبتمبر 24, 2009 5:14 pm

معك حق يا ام السوس

**************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wafik.bestgoo.com
Ambitious man
smart boy
smart boy
avatar

عدد الرسائل : 5147
العمر : 27
الدولة : lover syria
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الخميس ديسمبر 03, 2009 4:05 pm

والله كتيييييير وفيق ما عطااهن وش ههههههههههههه عجبني والله لان شايفيين حالن المصريين عليناا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.3sl3.com/vb
ريال مدريد
معجب ذهبـي
معجب ذهبـي
avatar

عدد الرسائل : 2884
العمر : 24
الدولة : سورية
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

بطاقة الشخصية
00: 0

مُساهمةموضوع: رد: استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "   الأربعاء يونيو 02, 2010 5:47 am

يعطيك العافية يامعتز ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wafik.bestgoo.com
 
استقبال دافي وكبير لنجوم مصر في حلب ..و " حنان شوقي بعيدا عن الشعارات ..إنكم بحق الأقرب إلى قلوبنا "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"
» تعرف على بلدتك الرائعة "بلدة خزاعة"
» "حكالي عنك" مقطع خطير ممكن يغير حياة في لحظات (لكل اخوتي البنات)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي معجبي وفيق حبيب :: القسم العام :: كل شي جديد-
انتقل الى: